• Nothing Found

تاكسي روما

معلومات ونصائح عامة عن تاكسي روما

سائقون مدربون

سائقون يتحدثون الإنجليزية ومختارين بعناية

أسعار منخفضة

نفس سعر التاكسي العادي من الصف

مراقبة رحلات الطيران

دائمًا ما يكون السائقون في الموعد المحدد

دعم الجودة

دعم عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع

سافر بأمان مع Welcome Pickups

96 من أصل 100 آخر 7 أيام
137 مراجعة

صافي معدل الأمان

لقد قدمنا ​​مقياسًا يشير إلى مدى شعور المسافرين بالأمان عند استخدام خدماتنا أثناء جائحة فيروس كورونا. بعد كل رحلة، نطلب من كل مسافر كتابة وترك تقييم ومراجعة.

  • فاصل زمني مدته 20 دقيقة بين رحلات النقل

    بعد كل رحلة، يتوفر لسائقينا 20 دقيقة على الأقل لتنظيف أسطح السيارة جيدًا وتهوية المقصورة.

  • التعقيم المنتظم للسيارة

    يقوم سائقونا بتطهير وتعقيم السيارات تمامًا وفقًا لبروتوكول السلامة الخاص بشركة Welcome

  • رحلة بدون تواصل

    عند الحجز، يمكنك طلب عدم التواصل مع السائق مطلقًا أثناء النقل بنقرة واحدة فقط. في هذه الحالة، لن يساعدك السائق في حمل أمتعتك أو مصافحتك.

  • معقِّم في كل سيارة

    نحن نقدم معقمات الأيدي ومناديل اليد لجميع مسافرينا. سائقينا لديهم مطهر خاص بهم يستخدمونه قبل وبعد كل رحلة

قراءة المزيد

سيارات الأجرة في روما

رغم أنه من الجيد الهروب من درجة الحرارة المرتفعة، أو تجنب المشي في المدينة بأحذية غير مريحة أو محاولة التنقل في وسائل النقل العام باللغة الإيطالية، إلا أن ركوب تاكسي في روما ليس سهلاً كما يبدو. سيارات الأجرة في روما أكثر تكلفة من معظم المدن الأوروبية الأخرى، ومن الصعب أيضًا العثور عليها بسهولة. ليس من السهل إيقاف تاكسي في روما من الشارع، لكنك ستحتاج إلى السير إلى أقرب موقف تاكسي أو الاتصال وحجز تاكسي من خلال إحدى الشركات العديدة. معظم مراكز النقل، مثل محطة روما تيرميني، ومناطق الجذب السياحي والساحات الرئيسية بها مواقف تاكسي قريبة. تأكد أيضًا من استقلال تاكسي المدينة الرسمي مع سائق مرخص بالكامل من خلال البحث عن سيارة بيضاء عليها علامة “TAXI” في الأعلى، وعداد تاكسي في مقدمة السيارة ورقم الترخيص المحفور على لوحة معدنية على باب الراكب الأيسر.

الأجرة الأساسية – 3 يورو

أدنى سعر /كم – 1.10 يورو

سائقون مدربون

سائقون يتحدثون الإنجليزية ومختارين بعناية

أسعار منخفضة

نفس سعر التاكسي العادي من الصف

مراقبة رحلات الطيران

دائمًا ما يكون السائقون في الموعد المحدد

دعم الجودة

دعم عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع

كم تكلفة التاكسي؟

أسعار التاكسي
وقت النهار
(05:00 - 24:00)
وقت الليل
(00:00 - 05:00)
المدة
من روما إلى ميناء تشيفيتافيكيا
128 €
143 €
ساعة و25 دقيقة
من روما إلى براكيانو
72 €
82 €
ساعة و10 دقائق
من روما إلى تيفولي
54 €
62 €
55 دقيقة
Fiumicino airport taxi

أسعار تاكسي روما

متوسط سعر الرحلة في المدينة – 8 يورو

لا تفرض سيارات الأجرة في روما رسومًا محددة على مناطق جذب أو مناطق معينة، وبدلاً من ذلك، فإنها تحسب الأجرة باستخدام عداد التاكسي بناءً على المسافة. في معظم مواقف التاكسي الرسمية، يمكنك العثور على الأسعار الحالية على لوحة أسفل لافتة “تاكسي” البرتقالية.

في روما، من الشائع أن يقوم بواب الفندق بترتيب إحضار تاكسي لك، لأن إيقاف تاكسي من الشارع أمر صعب للغاية وليس ممارسة شائعة. على الرغم من أن هذا الأمر مريح للغاية وموفر للوقت، إلا أن الفندق سيتصل فقط بشركات التاكسي التي يتعامل معها، وقد لا تأتي بأفضل الأسعار.

الاثنين إلى الأحد 06:00 إلى 22:00 – الأجرة الأساسية هي 3 يورو

يوم الأحد وأيام العطلات – الأجرة الأساسية 4.50 يورو

وقت الليل 22:00 إلى 06:00 – الأجرة الأساسية هي 6.50 يورو

السعر لكل كم (التعريفة 1) – 1.10 يورو

هناك أيضًا رسوم إضافية على وجود أكثر من قطعة واحدة من الأمتعة لكل راكب بقيمة 1.04 يورو، ورسوم للحجز عبر الهاتف بقيمة 3.50 يورو ورسوم للانتظار لمدة ساعة واحدة مقابل 27 يورو.

ماذا يقول عملاؤنا عن Welcome

"أنابيليا، كانت مرشدتنا في الرحلة رائعة. أرشدتنا عبر التاريخ والطعام وقدمت اقتراحات رائعة ومكنتنا من فهم الثقافة اليونانية والطعام. سأوصي بهذه الجولة للغاية".

كيفية الحصول على تاكسي في روما

على عكس معظم المدن الأخرى في أوروبا، فإن إيقاف تاكسي من الشارع ليس ممارسة شائعة في روما. معظم سيارات الأجرة على الطريق مليئة بالركاب أو في طريقها لنقل شخص ما، ومع ذلك، إذا رأيت سيارة أجرة تضيء الضوء البرتقالي في الأعلى، فقد تكون محظوظًا. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى ركوب تاكسي في روما، فستحتاج إلى السير إلى أحد مواقف التاكسي أو الاتصال بإحدى شركات التاكسي.

توجد العديد من مواقف التاكسي في جميع أنحاء المدينة، بالقرب من مناطق الجذب السياحي بشكل رئيسي، وفي الفنادق الكبرى، وبجوار الساحات الرئيسية وخارج مراكز النقل. إذا اخترت المشي إلى أحد مواقف التاكسي لأخذ وسيلة نقل إلى روما، فستجد على الأرجح تاكسي في Termini Station وPiazza della Repubblica وPiazza Venezia وLargo Argentina وPiazza delle Cinque Lune وPiazza Barberini وVia Boncompagni. يمكنك عادةً العثور على مواقف التاكسي من خلال رؤية طابور طويل من سيارات الأجرة البيضاء في روما منتظرة، ولكن خلال فترات الازدحام، يمكنك البحث عن لافتة “التاكسي” البرتقالية في أعلى سيارات الأجرة. اعلم أنه من محطة روما تيرميني، هناك تكلفة إضافية بقيمة 2 يورو لاستخدام سيارات مواقف التاكسي.

إذا كنت تفضل الاتصال بالتاكسي، فيمكنك الاختيار من بين العديد من شركات التاكسي المتاحة في روما أو يمكنك أن تطلب من بواب الفندق أو البار أو المطعم الذي تتواجد فيه الاتصال بإحدى شركات التاكسي نيابة عنك. فقط كن على علم بأن سيارات الأجرة تصل عادةً في غضون 3 إلى 5 دقائق من الاتصال، لذا كن مستعدًا للذهاب عند الاتصال. هناك أيضًا تكلفة إضافية قدرها 3.50 يورو للاتصال بالتاكسي في روما.

بعض أرقام الهاتف الأكثر شيوعًا للاتصال هي:

Rome City – +39 060609

Radio-Taxi – +39 063570

احجز مواصلات تاكسي روما مقدمًا

إذا كنت تريد أن تنعم براحة البال وذلك بمعرفة أجرة التاكسي مقدمًا، أو إذا كنت ستسافر خلال العطلات الرئيسية أو في يوم ممطر للغاية، فمن الأفضل حجز تاكسي روما مسبقًا. هناك العديد من الشركات العاملة في روما، ولكن إذا كنت تبحث عن أسعار تنافسية وخدمة ممتازة، فنحن نوصي بشركة Welcome Pickups. بمجرد حجز مواصلات روما مسبقًا، يمكنك الجلوس والاسترخاء، مدركًا أنه لن يكون هناك رسوم خفية على الأمتعة أو رسوم انتظار أو رسوم السفر في وقت متأخر من الليل.

نصائح تاكسي روما

  1. تأكد من ضبط قراءة عداد التاكسي على التعريفة 1 "Tariffa 1" لأن هذا هو السعر الصحيح/كم للجولات داخل وسط روما. تعتبر "Tariffa 2" أكثر تكلفة بكثير ويجب استخدامها فقط عند السفر على الطريق السريع في روما أو في طريق Grande Raccordo Annulare.
  2. يطلب القانون من سيارات الأجرة في مدينة روما حمل آلة نقاط البيع حتى تتمكن من الدفع بالبطاقة، ومع ذلك، فعادة ما يكون العديد منها "خارج الخدمة"، لذا تأكد من سؤال السائق قبل ركوب سيارة الأجرة.
  3. لا تُقبل بطاقات American Express على نطاق واسع في سيارات الأجرة في روما، لذلك قد تحتاج إلى حمل نقود أو نوع مختلف من بطاقات الائتمان.
  4. لا تحمل سيارات الأجرة في روما مقاعد أطفال كمعيار قياسي، ولكن لديها مساحة كبيرة لتسع أطفالك قبل أن تبدأ رحلتك.
  5. من النادر جدًا إعطاء إكرامية للتاكسي في روما. ومع ذلك، إذا كانت رحلتك لا تشوبها شائبة، فيمكنك إعطاء إكرامية من خلال تقريب الأجرة إلى أقرب يورو.
  6. يجب ألا تتكلف الرحلة من محطة تيرميني إلى وسط المدينة أبدًا أكثر من 8 إلى 15 يورو، اعتمادًا على الوقت من اليوم. إذا كانت رسومك أكثر من ذلك بكثير، احتفظ بالإيصال وقدم شكوى.
  7. تأكد من الاحتفاظ بالإيصال الخاص بك في نهاية الرحلة حتى تتمكن من الاتصال بسائقك بسهولة إذا تركت أي متعلقات في سيارة الأجرة.

سيارات الأجرة التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة في روما

على الرغم من أن جميع سيارات الأجرة في روما تقريبًا بها مساحة في صندوق السيارة لكرسي متحرك قابل للطي، إلا أن أيا منها لا تتوفر فيه ولا يدعم إمكانية الوصول بالكراسي المتحركة الكهربائية. إذا كنت بحاجة إلى تاكسي يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة في روما، فستحتاج إلى الحجز مسبقًا من خلال إحدى الشركات المتخصصة، مثل Welcome Pickups وRome Transfers.

أمان تاكسي روما والشكاوى

من الشائع في مدينة روما أن تجد سائق تاكسي يحاول خداعك أو إضافة إضافات خفية إلى أجرة السفر. من بين أحد أكثر الطرق شيوعًا للخداع هي إضافة رسوم إضافية غير قانونية أو تغيير عداد التاكسي إلى التعريفة 2 أو التعريفة 3. إذا شعرت أن سائقنا كان غير أمين بأي شكل من الأشكال أو إذا كان وقحًا، فيمكنك تقديم شكوى إلى Comune Roma عن طريق ملء النموذج التالي.

نموذج شكوى Comune Roma:

https://www.comune.roma.it/PCR/resources/cms/documents/inglese.pdf

إذا كنت ستقدم شكوى، فستحتاج إلى تقديم إيصال الرحلة ورقم رخصة القيادة الموجود خلف المقعد الأمامي وباب الراكب الأيسر واسم الشركة ورقم التاكسي.

الأسئلة المتكررة

كم تكلفة سيارات الأجرة في روما؟

لسوء الحظ، فإن سيارات الأجرة في روما أغلى ثمناً مما هي عليه في معظم المدن الأوروبية الأخرى. يتم تحصيل الرسوم باستخدام عداد تاكسي بناءً على المسافة وتبلغ الأجرة الأساسية 3 يورو خلال النهار، و4.5 يورو في أيام الأحد وأثناء العطلات و6.5 يورو في الليل. طالما أنك تسافر داخل وسط مدينة روما، فسوف تستخدم التعريفة 1، والتي تبلغ قيمتها 1.1 يورو/كم. لن يتكلف متوسط الرحلة في روما أكثر من 8 يورو وسيتكلف السفر من محطة روما تيرميني إلى وسط المدينة ما بين 8 إلى 15 يورو.

كيف أطلب تاكسي في روما؟

ليس من الشائع إيقاف تاكسي في أحد شوارع روما، بدلاً من ذلك، يجب عليك المشي إلى أحد مواقف التاكسي أو الاتصال بإحدى شركات التاكسي. إذا كنت في فندق أو بار أو مطعم، فيمكن للعاملين بسعادة الاتصال بتاكسي في روما نيابة عنك ويجب أن يصل في غضون 3 إلى 5 دقائق. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الاتصال بتاكسي بنفسك، فيمكنك استخدام أحد هذه الأرقام Rome City +39 060609 أو Radio-Taxi +39 063570. اعلم أن هناك تكلفة إضافية قدرها 3.5 يورو للاتصال بالتاكسي في روما.

هل تقدمون إكرامية لسيارات الأجرة في روما؟

ليس من الشائع تقديم إكرامية لسائقي التاكسي في روما. ومع ذلك، إذا شعرت أن سائقك كان استثنائيًا أو أن رحلتك كانت ممتعة للغاية، فيمكنك إعطاء إكرامية صغيرة لسائقك عن طريق تقريب الأجرة إلى أقرب يورو.

احجز مواصلاتك روما

Rome
Array ( [0] => WP_Post Object ( [ID] => 97714 [post_author] => 16 [post_date] => 2019-07-30 14:23:19 [post_date_gmt] => 2019-07-30 12:23:19 [post_content] => [post_title] => Budapest Taxi [post_excerpt] => [post_status] => publish [comment_status] => closed [ping_status] => closed [post_password] => [post_name] => taxi [to_ping] => [pinged] => [post_modified] => 2019-07-30 14:24:30 [post_modified_gmt] => 2019-07-30 12:24:30 [post_content_filtered] => [post_parent] => 12949 [guid] => https://www.welcomepickups.com/?page_id=97714 [menu_order] => 0 [post_type] => page [post_mime_type] => [comment_count] => 0 [filter] => raw ) [1] => WP_Post Object ( [ID] => 97660 [post_author] => 16 [post_date] => 2019-07-30 13:47:43 [post_date_gmt] => 2019-07-30 11:47:43 [post_content] => [post_title] => Dubai Taxi [post_excerpt] => [post_status] => publish [comment_status] => closed [ping_status] => closed [post_password] => [post_name] => taxi [to_ping] => [pinged] => [post_modified] => 2019-07-30 13:47:43 [post_modified_gmt] => 2019-07-30 11:47:43 [post_content_filtered] => [post_parent] => 70323 [guid] => https://www.welcomepickups.com/?page_id=97660 [menu_order] => 0 [post_type] => page [post_mime_type] => [comment_count] => 0 [filter] => raw ) [2] => WP_Post Object ( [ID] => 97645 [post_author] => 16 [post_date] => 2019-07-29 13:48:59 [post_date_gmt] => 2019-07-29 11:48:59 [post_content] => [post_title] => Berlin Taxi [post_excerpt] => [post_status] => publish [comment_status] => closed [ping_status] => closed [post_password] => [post_name] => taxi [to_ping] => [pinged] => [post_modified] => 2019-07-30 13:58:28 [post_modified_gmt] => 2019-07-30 11:58:28 [post_content_filtered] => [post_parent] => 16811 [guid] => https://www.welcomepickups.com/?page_id=97645 [menu_order] => 0 [post_type] => page [post_mime_type] => [comment_count] => 0 [filter] => raw ) [3] => WP_Post Object ( [ID] => 97627 [post_author] => 16 [post_date] => 2019-07-29 13:20:36 [post_date_gmt] => 2019-07-29 11:20:36 [post_content] => [post_title] => Madrid Taxi [post_excerpt] => [post_status] => publish [comment_status] => closed [ping_status] => closed [post_password] => [post_name] => taxi [to_ping] => [pinged] => [post_modified] => 2019-07-30 13:53:27 [post_modified_gmt] => 2019-07-30 11:53:27 [post_content_filtered] => [post_parent] => 1087 [guid] => https://www.welcomepickups.com/?page_id=97627 [menu_order] => 0 [post_type] => page [post_mime_type] => [comment_count] => 0 [filter] => raw ) [4] => WP_Post Object ( [ID] => 96507 [post_author] => 16 [post_date] => 2019-06-27 15:00:43 [post_date_gmt] => 2019-06-27 13:00:43 [post_content] => [post_title] => Barcelona Taxi [post_excerpt] => [post_status] => publish [comment_status] => closed [ping_status] => closed [post_password] => [post_name] => taxi [to_ping] => [pinged] => [post_modified] => 2019-07-30 13:50:20 [post_modified_gmt] => 2019-07-30 11:50:20 [post_content_filtered] => [post_parent] => 1089 [guid] => https://www.welcomepickups.com/?page_id=96507 [menu_order] => 0 [post_type] => page [post_mime_type] => [comment_count] => 0 [filter] => raw ) ) Abu Dhabi, United Arab Emirates. Alexandroupoli, Greece. Alicante, Spain. Amman, Jordan Amsterdam, Netherlands Athens, Greece Atlanta, United States Bangkok, Thailand Barcelona, Spain Beijing, China. Beirut, Lebanon Berlin, Germany Bordeaux, France. Bratislava, Slovakia Brussels, Belgium Bucharest, Romania Budapest, Hungary Buenos Aires, Argentina Cancun, Mexico Cape Town, South Africa Casablanca, Morocco. Copenhagen, Denmark Corfu, Greece Crete, Greece Cyprus, Cyprus Dubai, United Arab Emirates Dublin, Ireland Dubrovnik, Croatia Edinburgh, Scotland Faro, Portugal Florence, Italy. Frankfurt, Germany. Geneva, Switzerland Granada, Spain Hong Kong, China Ibiza, Spain Istanbul, Turkey Johannesburg, South Africa Kalamata, Greece. Kavala, Greece. Kos, Greece Krakow, Poland Kuala Lumpur, Malaysia Lima, Peru Lisbon, Portugal London, United Kingdom Los Angeles, United States Lyon, France Madrid, Spain Malaga, Spain Mallorca, Spain. Malta, Malta Marrakech, Morocco Marseille, France Melbourne, Australia Mexico City, Mexico Milan, Italy Moscow, Russia Munich, Germany Mykonos, Greece Mytilene, Greece. Naxos, Greece. New York, United States Nice, France Paris, France Paros, Greece Phuket, Thailand Porto, Portugal Prague, Czech Republic Rhodes, Greece Saint Petersburg, Russia Salzburg, Austria. Samos, Greece. Santiago, Chile Santorini, Greece Seoul, South Korea Seville, Spain Singapore, Singapore Stockholm, Sweden Sydney, Australia Tel Aviv, Israel Thessaloniki, Greece Tokyo, Japan Toronto, Canada Toulouse, France Valencia, Spain Venice, Italy. Vienna, Austria Volos, Greece. Warsaw, Poland. Zakynthos, Greece Zurich, Switzerland

Rome Taxi

Rome Taxi General Information and Tips

TRAINED DRIVERS

Hand picked & english speaking drivers

LOW PRICES

Same price as a regular Taxi from the line

FLIGHT MONITORING

Drivers are always on time

QUALITY SUPPORT

24/7 Email & Phone support

Book your Rome Transfer

Taxis in Rome

Although it may seem like a good idea to escape the heat, avoid walking the city in uncomfortable shoes or trying to navigate public transport in Italian, taking a taxi in Rome isn’t as easy as it looks. Not only are taxis in Rome more expensive than most other European cities, but they are also harder to locate. Don’t expect to be able to simply hail a Rome taxi from the street, you will need to walk to the nearest taxi rank or call and book a taxi with one of the many companies. Most transport hubs, such as the Rome Termini Station, tourist attractions and main squares have taxi ranks close by. Also, be sure to only take an official city taxi with a fully licensed driver by looking for a white car with a ‘TAXI’ sign on top, a taximeter in the front of the vehicle and the licence number etched on a metal plate on the left passenger door.

Base Fare – 3€

Minimum Rate /km – 1.10€

TRAINED DRIVERS

Hand picked & english speaking drivers

LOW PRICES

Same price as a regular Taxi from the line

FLIGHT MONITORING

Drivers are always on time

QUALITY SUPPORT

24/7 Email & Phone support

How much does a taxi cost?

Taxi prices
Day time
(05:00 - 24:00)
Night time
(00:00 - 05:00)
Duration
FROM ROME TO CIVITAVECCHIA PORT
128 €
143 €
1H 25MIN
FROM ROME TO BRACCIANO
72 €
82 €
1H 10MIN
FROM ROME TO TIVOLI
54 €
62 €
55 MIN
Fiumicino airport white regular taxi

Rome Taxi Prices

Average journey price in the city – 8€

Taxis in Rome don’t have set rate fees to certain attractions or zones, instead, they calculate your fare using a taximeter based on distance. At most official taxi ranks, you can find the current fares on a board just under the tell-tale orange ‘Taxi’ sign. 

In Rome, it’s common for your hotel concierge to organise a taxi for you, as hailing one down in the street is extremely difficult and not common practice. Although this is highly convenient and time-saving, the hotel will only call taxi companies that they have an affiliation with, and they may not come with the best price. 

Monday to Saturday 6:00 to 22:00 – The base fare is 3€

Sunday and holidays – The base fare is 4.50€

Nighttime 22:00 to 6:00 – The base fare is 6.50€

Rate per km (Tariff 1) – 1.10€

There are also extra charges for more than one piece of luggage per passenger of 1.04€, booking over the phone of 3.50€ and waiting for one hour of 27€.

What our customers say about Welcome

"Anabelia, our tour guide was wonderful. She guided us through history and food and made great suggestions and enabled us to understand Greek culture and the food. I would highly recommend this tour.”

How to get a Taxi in Rome

Unlike most other cities in Europe, hailing a taxi from the street isn’t common practice in Rome. Most taxis on the road are full with passengers or are on their way to pick someone up, however, if you do see a taxi with the orange light on top turned on, you may be in luck. Generally speaking, however, if you’re looking to take a taxi in Rome, you will need to walk to a taxi rank or call one of the taxi companies. 

There are many taxi ranks located all over the city, mainly near tourist attractions, at the major hotels, next to the main squares and outside the transportation hubs. If you do choose to walk to a taxi rank to take your Rome transfer, then you will most likely find one at Termini Station, Piazza della Repubblica, Piazza Venezia, Largo Argentina, Piazza delle Cinque Lune, Piazza Barberini, and Via Boncompagni. You can usually spot a taxi rank by the long line of white Rome taxis waiting next to it, but during busy periods, you can look for the orange ‘Taxi’ signpost. Be aware that from Rome Termini Station there’s an additional surcharge of 2€ for using the taxi rank cars.

If you’d prefer to call for a taxi, you can choose from one of the many taxi companies available in Rome or you can ask the concierge of the hotel, bar or restaurant you’re in to call for you. Just be aware that taxis usually arrive within 3 to 5 minutes of calling, so be ready to go when you call. There’s also a surcharge of 3.50€ for calling a taxi in Rome. 

Some of the most common numbers to call are:

Rome City – +39 060609

Radio-Taxi – +39 063570

Book your Rome Taxi Transfer in Advance

If you want to have peace of mind knowing your taxi fare in advance, or you’re going to be travelling during major holidays or on an extremely rainy day, it’s a good idea to book your Rome taxi in advance. There are many companies operating in Rome, but if you’re looking for competitive prices and stellar service, we recommend Welcome Pickups. Once you’ve booked your Rome transfer in advance, you can sit back and relax, knowing that there’s no hidden luggage, waiting or late night fees.

Rome Taxi Tips

  1. Make sure that your taximeter reads “Tariffa 1” as this is the correct rate/km for rides within the centre of Rome. “Tariffa 2”, is much more expensive and should only be used when travelling on Rome’s highway or Grande Raccordo Annulare.
  2. Rome city taxis are required by law to carry a POS machine so you can pay by card, however, many are usually “out of order”, so be sure to ask your driver before getting in the cab.
  3. American Express cards aren't widely accepted in Rome taxis, so you may need to carry cash or a different type of credit card.
  4. Taxis in Rome don’t carry baby-seats as standard, but they have plenty of space for you to fit in yours before you begin your journey.
  5. It’s highly uncommon to tip a taxi in Rome. However, if your journey was impeccable, you can round up your fare to the nearest Euro.
  6. The journey from Termini Station to the city centre should never cost more than 8 - 15€, depending on the time of day. If your fee is much more than this, keep your receipt and make a complaint.
  7. Make sure you keep your receipt at the end of the journey so you can easily contact your driver if you left any belongings behind in the taxi.

Wheelchair Accessible Taxis in Rome

Although almost all taxis in Rome have space in the trunk for a fold-up wheelchair, none of them have accessibility for electric wheelchairs. If you need a wheelchair accessible taxi in Rome, you will need to book in advance through one of the specialist companies, such as Welcome Pickups and Rome Transfers. 

Rome Taxi Safety and Complaints

It’s not uncommon in Rome City to have a taxi driver that will try to swindle you or add hidden extras to your fare. One of the most common is adding illegal surcharges or changing the taximeter to Tariffa 2 or Tariffa 3. If you feel like our driver has been dishonest in any way or if he was rude, you can make a complaint to Comune Roma by filling in the following form.

Comune Roma Complaint Form:

https://sso.comune.roma.it/oamsso-bin/login

https://www.comune.roma.it/PCR/resources/cms/documents/inglese.pdf

If you are going to make a complaint, you will need to have your receipt, the driver’s licence number, which is located on the back of the front seat and the left-hand passenger door, the name of the company and the number of the taxi.

Frequently asked questions

How much do taxis cost in Rome?

Unfortunately, taxis in Rome are more expensive than in most other European cities. They are charged using a taximeter based on distance and have a base fare of 3€ during the day, 4.5€ on Sundays and during holidays and 6.5€ at night. So long as you are travelling within Rome City centre, you will use Tariffa 1, which is charged at 1.1€/km. An average journey in Rome will be no more than 8€ and travelling from Rome Termini Station to downtown will be between 8 - 15€.

How do I order a taxi in Rome?

It’s not common practice to hail down a taxi in the street in Rome, instead, you should walk to a taxi rank or call a taxi. If you’re in a hotel, bar or restaurant, they are usually more than happy to call a Rome taxi for you and it should arrive within 3 to 5 minutes. However, if you prefer to call a taxi yourself, you can use one of these numbers Rome City +39 060609 or Radio-Taxi +39 063570. Be aware that there’s a surcharge of 3.5€ for calling a taxi in Rome.

Do you tip taxis in Rome?

It’s not common practice to tip taxi drivers in Rome. However, if you feel that your driver was exceptional or that your journey was extremely enjoyable, you can give your driver a small tip by rounding your fare up to the nearest Euro.